هل هناك طرق طبيعية لتكبير الثدي بدون جراحة ؟؟

فبراير 02, 2016


وصفة مجربة ومضمونة لتكبير الثدي في أسبوعين :

من هذا العنوان البراق الذي نطالعه على رأس العديد من الإعلانات تبدأ قصتنا عن حلم الجمال الذي يراود العديد من السيدات سواء بدافع ذاتي أو بدافع خارجي من الزوج المنبهر بنموذج معين للجمال يقوم الإعلام بتسويقه على مستوى العالم . هل هناك فعلاً وصفة مضمونة لتكبير الثدي دون جراحة في أسبوعين ؟ هل هناك وسائل غير جراحية لتكبير الثدي ؟ ما هو الحد الأقصى من التكبير الذي يمكن الحصول عليه من هذه الوسائل الطبيعية ؟ و ما هي فكرة عملها ؟ كل هذه الأسئلة و أكثر سوف نجيب عليها في جولتنا حول الطرق الطبيعية لتكبير الثدي .

– كيف يتم تكبير الثدي طبيعياً ؟ تعتمد فكرة تكبير الثدي بشكل طبيعي على بعض الحقائق الخاصة بالتركيب التشريحي للثدي ، و هي :

1 – الثدي يتواجد في منطقة الصدر أعلى عضلات القفص الصدري الأمامية ؛ لذا فإن زيادة حجم هذه العضلات الموجودة أسفل الثدي يمكن أن يساعد على بروز الثدي و زيادة حجمه الظاهري .
2 – الثدي يتكون من غدد مسئولة عن إفراز اللبن و نسيج دهني كثيف ، هذا الجزء الدهني من الثدي هو المسئول عن الحجم الفعلي للثدي ؛ لذا فإن زيادة حجم الدهون في الثدي يمكن أن يساعد على زيادة حجمه الظاهري .
3 – الثدي غني بالمستقبلات التي تستجيب للتحولات الهرمونية في هرمونات الأنوثة على مدار الدورة الشهرية ؛ لذا فإن تغيير توازن هذه الهرمونات يمكن أن يؤدي لتغيير في شكل الثدي .
هذه هي النظريات العامة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في العلاجات الغير جراحية لتكبير الثدي ، أما مدى فاعلية هذه النظريات من الناحية الفعلية فهو ما سوف نتعرف عليه تفصيلاً في السطور التالية .
– كاسات تكبير الثدي :
تعتمد فكرة كاسات تكبير الثدي على خلق قوة شفط خارجية حول الثدي بما يساعد على زيادة حجمه .



 تمارين تكبير الثدي طبيعياً :
تعتمد فكرة تمارين تكبير الثدي على العمل بهدف زيادة حجم عضلات الصدر الأمامية و الموجودة أسفل الثدي ، و ذلك بهدف أن تساعد زيادة حجم العضلة على إبراز الثدي بشكل أكبر .




 تكبير الثدي بالأعشاب :
تكبير الثدي بالأعشاب سواء كان ذلك من خلال أعشاب خام أو مستحضرات مثل الكريمات و الحبوب التي يدخل في تركيبها الأعشاب هو من أكثر الإعلانات التي تتعرض لها السيدات في مجال منتجات التجميل




– كبسولات الصويا لتكبير الثدي :
 أولاً : آلية تأثير الصويا على الثدي : –
تعتمد آلية تأثير الصويا على أنسجة الثدي على احتوائه على الفيتوستروجين و التي تقوم بالعمل على نفس مستقبلات الاستروجين الطبيعي في الثدي ؛ مما يقلل تأثير الاستروجين الطبيعي على الثدي .
 ثانياً : الآثار الموثقة للصويا على الثدي : –
تشير الدراسات إلى أن تأثير الصويا الخافض للاستروجين يؤدي لخفض احتمالات إصابة السيدات بسرطان الثدي . – لا توجد أي أدلة علمية موثقة على دور الصويا في تكبير الثدي . – يساعد تناول الصويا بانتظام على تخفيف الأعراض المصاحبة لسن انقطاع الطمث .
ثالثاً : الجرعات الآمنة لصويا : –
تشير الدراسات الطبية إلى أن تناول 10 – 20 جرام يومياً من الصويا يعتبر آمن ، كما يساعد على تحسين نسب الكولسترول في الدم . –
تكبير الثدي بالحلبة :
 أولاً : آلية تأثير الحلبة على الثدي : –
 يعتقد أن تأثير الحلبة على أنسجة الثدي يعود إلى احتوائها مركب كيميائي ذو تأثير مشابه للاستروجين .
 ثانياً : الآثار الموثقة للحلبة على الثدي : –
 استخدمت الحلبة منذ زمن من اجل زيادة إفراز اللبن لدى الأمهات المرضعات . – لا توجد أدلة علمية مؤكدة بشأن فاعلية خلطات الحلبة الموضعية على الثدي فيما يخص زيادة حجمه .
ثالثاً : الجرعات الآمنة للحلبة : –
تشير الدراسات إلى أن تناول 5 – 20 جرام يومياً من الحلبة آمن و كافي للحصول على الآثار الخاصة بزيادة إدرار اللبن لدى المرضعات .
 –  بالإضافة للصويا و الحلبة اللتان تعتبران الأشهر في مجال الترويج لتكبير الثدي بالأعشاب ، هناك العديد من الأعشاب الأخرى التي تستخدم في خلطات تكبير الثدي . و من أشهر هذه الأعشاب :
 1 – نفل المروج ( النفل الأحمر ) : 
يحتوي هذا النبات على مركبات الفيتوستروجين ، و لكن لا توجد أي أدلة علمية موثقة على وجود دور فعلي له في تكبير الثدي .
 2 – نبات القصعين : 
لا توجد أدلة علمية موثقة على فاعلية هذا النبات في تكبير الثدي .
 3 – البِـرْسِـيم الحجازي أو الفِصْفِصَة :
 هناك دراسات طبية بشان احتواء هذا النبات على المركبات المشابهة للاستروجين ، و لكن لا يوجد أدلة مؤكدة حتى الآن على فاعليته في تكبير الثدي .
 4 – العرقسوس :
يتداخل العرقسوس مع نسب هرمون التستوستيرون الذكري لذا ينصح بتجنبه في حالة الرجال المصابين بمشاكل صحية جنسية ، و فيما يخص تأثيره على تكبير الثدي فلا توجد أدلة علمية على فاعليته .
 5 – اليام البري :
 يحتوي هذا النبات أيضا على الفيتوستروجين ، لكن لاتوجد أدلة علمية على فاعليته في الحصول على تكبير في حجم الثدي .
 6 – كف مريم : تقوم هذه النبتة بالتأثير على نسب هرمونات الأنوثة في الجسم ، مما يجعلها مستخدمة في التعامل مع أعراض انقطاع الطمث ، و لكن لا توجد أدلة على فاعليتها في تكبير الثدي .
– حبوب و كريمات تكبير الثدي :
 تعتمد جميع المستحضرات التي يتم الترويج لها كمنتجات لتكبير الثدي سواء كانت حبوب أو كريمات على تغيير نسب الهرمونات الأنثوية في الجسم ، مما ينعكس سلباً على التوازن الطبيعي لهذه الهرمونات .
 من ناحية أخرى فإن فاعلية هذه المستحضرات في تكبير الثدي موضع شك ، ولا توجد أدلة علمية محايدة تؤكد فاعليتها . لذا ينصح بتجنب هذه المستحضرات نهائياً لما لها من آثار و انعكاسات سلبية على الصحة .
 – من كل ما سبق يتضح أن :
 1 – لا توجد أدلة علمية على فاعلية أي أعشاب في تكبير الثدي .
 2 – المنتجات التي يتم الترويج لها تعتمد على مركبات مشابهة للاستروجين الطبيعي ، لكنها في الجرعات المنخفضة تعاكس تأثير الاستروجين و تقلله ، و في الجرعات العالية تؤدي لزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي .
 3 – اللجوء للمركبات الهرمونية دون إشراف طبي لا يؤدي لتكبير الثدي ، و لكنه يسبب تعريض الجسم لمضاعفات سلبية خاصة باختلال نسب الهرمونات . لذا لا يجب الاستسلام لإغراءات الدعاية الترويجية الخاصة بهذه المنتجات ، أو استعمالها من منطلق أن مالا يفيد لن يضر ؛ حيث أنه عند الحديث عن المركبات الهرمونية تحديداً فإن ما لا يفيد هو بالتأكيد يضر ، و حتى ما يفيد من المركبات الهرمونية أن لم يؤخذ بجرعة صحيحة و لمدة صحيحة يمكن أن يؤدي لضرر أيضاً . و يتضاعف هذا التحذير بالنسبة للفتيات و السيدات صغيرات السن لما يحمله الخلل الهرموني من تأثير على انتظام الدورة الشهرية للهرمونات الجنسية المسئولة عن التبويض و انعكاس هذا على الخصوبة .

 .. طموحات و نتائج :
أخيراً و في ختام مقالنا نعود للتأكيد على أن رأي الغالبية الكاسحة من جراحي التجميل أن جراحة تكبير الثدي هي الحل الأمثل و المضمون لزيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ و سريع و طويل المدى ، و لكن هذا في مقابل تكاليف مرتفعة من الناحية المادية و كذلك الناحية الصحية التي لا تتناسب في كل الحالات مع إجراءات الجراحة . لذا يجب أن تنظري دوماً كسيدة تبحث عن حل طبيعي لتكبير الثدي إلى الوسائل الطبيعية كوسائل مساعدة تهدف إلي حل المشاكل الطفيفة في الحجم ، و لا تدعي بنائك لقدر هائل من التوقعات يؤدي في النهاية لشعورك بإحباط ينعكس على حالتك النفسية سلباً . 

أقرأ ايضأ

غشاء البكارة بالصور 




  

شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
0 تعليقات بلوجر

اضف تعليق هنا الإبتساماتإخفاء